• عنوان البريد الإلكتروني
    [email protected]
  • رقم الهاتف
    25769361 (202+)
هشام توفيق: توفير 30 ألف فرصة عمل بقطاع الملابس الجاهزة الفترة المقبلة

 قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الحكومة تستهدف توفير 30 ألف فرص عمل جديدة بقطاع الملابس الجاهزة الفترة المقبلة.

وأضاف توفيق أن قطاع الملابس الجاهزة كثيف العمالة وأن الوزارة ستتعاون مع غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات لتنفيذ مشروعات مشتركة داخل المصانع المغلقة التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.

وأشار الوزير على هامش توقيع عقد إيجار مع شركة هاندا الصينية لاستغلال أرض مصنع الشركة العامة للجوت، إحدى شركات القابضة للغزل، اليوم، إلى أن الوزارة لديها رغبة للتعاون مع عدد من الشركات المحلية والأجنبية لتشغيل المصانع المغلقة في مجال الملابس الجاهزة الفترة المقبلة.

ووقعت الشركة القابضة القطن والغزل والنسيج عقد إيجار طويل الأجل مع شركة هاندا الصينية للملابس الجاهزة، يتم بمقتضاه تأجير الأخيرة 34 ألف متر مربع من مصنع الشركة العامة لمنتجات الجوت (تحت التصفية) بمدينة بلبيس بالشرقية لتصنيع ملابس جاهزة بهدف التصدير.

وشهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام توقيع العقد الذي سيمتد لـ10 سنوات قابلة التجديد.

وتتوقع وزارة قطاع العام أن يساهم المشروع الجديد لشركة هاندا الصينية في توفير 10 آلاف فرصة عمل.

ووقع الاتفاق كل من الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج وهات شين رئيس شركة هاندا الصينية بحضور هان بينج الوزير المفوض بالسفارة الصينية.

وكانت شركة هاندا الصينية أبلغت المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة أبريل الماضي إنها تدرس حالياً إنشاء مصنعا في منطقة الشرق الأوسط وتم بالفعل اختيار مصر لتكون مركزاً لإنشاء هذا المصنع والذي سيغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقالت وزارة الصناعة وقتها أن الشركة تخطط لتنفيذ المصنع على مساحة 250 ألف متر مربع، وأن الخطة الاستثمارية للشركة ترتكز على 3 مراحل تتضمن المرحلة الأولى إنشاء مصنع للملابس الجاهزة يستوعب ألف إلى ألفين عامل ويضم أحدث ماكينات صناعة الملابس المتطورة والحديثة وذلك خلال عام، وتتضمن المرحلة الثانية إنشاء مصنع صباغة خلال 3-4 سنوات بطاقة إنتاجية تبلغ 5 آلاف طن متري ويوظف 3 آلاف عامل مع التركيز على مجالات البحوث وتطوير الإنتاج، فيما تركز المرحلة الثالثة على زيادة الطاقة الإنتاجية من 5 إلى 10 آلاف طن متري.

منشور له صلة